بوابة تركيا

اكتشف مدن البحر الأسود – جنة تركيا البعيدة عن عيون السياحة

ليست مبالغة عندما نقول أن السياحة في البحر الأسود في تركيا تعني النداء الأخضر مع غاباتها الخضراء العميقة وجبالها العالية وهضابها الجميلة ووديانها العميقة، يعتبر البحر الأسود من أكثر المناطق الخاصة والغنية جغرافيًا في تركيا. إن سكان البحر الأسود هم من عشاق الصيد والبحر والذرة والشاي والبندق. هذه الاختلاط الملون والمكرس بعمق في الأرض يوجد في منطقة البحر الأسود في تركيا مع توفر18 مدينة صغيرة وكبيرة يمكن للزوار المحليين والأجانب استكشافها.

الاكثر جذباً اكتشف مدن البحر الأسود

 بحيرة اوزنجول

اكتشف مدن البحر الأسود - جنة تركيا البعيدة عن عيون السياحة
اكتشف مدن البحر الأسود – جنة تركيا البعيدة عن عيون السياحة

تحيط بـها الجبال المزينة بأشجار خضراء وهي جوهرة مقاطعة البحر الأسود في طرابزون. لقد أصبحت رسميا الوجهة الأكثر زيارة من قبل السياح من دول الخليج.

موطن المرتفعات بمختلف الأحجام، تقع أوزنجول على ارتفاع يزيد عن 1000 متر وتبعد حوالي 100 كيلومتر عن وسط المدينة. تعتبر المنطقة المغطاة بأشجار التنوب مثالية للرحلات ومشاهدة الطيور والجولات النباتية. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في قضاء بضع ليال في مرتفعات اوزنجول فإنه تعد فنادق مراكز التسوق خيارات جيدة.

 مدينة طرابزون

اكتشف مدن البحر الأسود - جنة تركيا البعيدة عن عيون السياحة

مدينة طرابزون الصاخبة هي مدينة ميناء كبيرة محاطة بالقمم المرتفعة لجبال بونتيك الشرقية، والتي تمتد على طول الساحل. ربما تأسست في وقت مبكر من القرن الثامن قبل الميلاد من قبل المستوطنين اليونانيين وسرعان ما ازدهرت كجزء من طريق تجارة القوافل بين بلاد فارس والبحر الأبيض المتوسط.

الجزء السياحي الرئيسي هو متحف آيا صوفيا (كنيسة آيا صوفيا)، على الأرجح بناه الإمبراطور أليكسيوس كومنينوس فور وصوله إلى طرابزون من القسطنطينية (اسطنبول الحديثة) في عام 1204. تم تحويله إلى مسجد في العصر العثماني وهو الآن متحف .

تتبع الكنيسة مخططًا صليبيًا، مع صحن يحيط به ممرات وجناح مع لوحات جدارية. يوجد على طول قاعدة المدخل الجنوبي إفريز يصور قصة آدم بأسلوب يظهر تأثيرًا شرقيًا واضحًا. على الرغم من حقيقة أن اللوحات الجدارية مشوهة بشدة، إلا أنها لا تزال جميلة.

دير سوميلا

uzungol

أطلال دير سوميلا التي أسسها اليونانيون في القرن الرابع وتتشبث بمنحدر صاف فوق غابات دائمة الخضرة. هذه واحدة من أبرز المعالم البارزة في منطقة ساحل البحر الأسود في تركيا.  ومجرد رؤية المظهر الخارجي من موقف السيارات السفلي يستحق 40 كم بالسيارة من طرابزون.

الاسم الرسمي: دير العذراء مريم وهو أحد أشهر مناطق الجذب في ساحل البحر الأسود، والذي يبدو أنه ينبع من وجه الجرف المطوق الذي يحيط به. بقع حوالي 70 كيلومترًا جنوب طرابزون، هذا المكان الجوي له تاريخ يعود إلى العصر البيزنطي، وتم إغلاقه أخيرًا فقط كدير عامل في عام 1923.

هناك لوحات جدارية نابضة بالحياة (وإن كانت مشوهة للأسف) داخل الكنيسة الرئيسية، والغرف التي تشكل بقية المجمع يمنحك فكرة جيدة عن تقشف الحياة الدينية في القرون السابقة. من الجيد تسليط الضوء لأجل زيارة إلى هذا المكان، وبالإضافة الى ذلك هناك إطلالات جميلة على الدير بأكمله مع الوجه الصخري.

ريزا – مزارع الشاي الخضراء

اكتشف مدن البحر الأسود - جنة تركيا البعيدة عن عيون السياحة
اكتشف مدن البحر الأسود – جنة تركيا البعيدة عن عيون السياحة

ريزا هي عاصمة منطقة زراعة الشاي في تركيا، ومن الأماكن الزراعية والرائعة لمحبي السياحة في تركيا ومحبي مشروب ساخن. البلدة نفسها شأن حديث تمامًا، وتحيط بها مزارع الشاي الأخضر المورقة. قم برحلة إلى حديقة الشاي أعلى المدينة، حيث يمكنك احتساء الشاي أثناء الاستمتاع بمناظر رائعة عبر التلال المتدحرجة. بالإضافة إلى كونها موطنًا لمجموعة كبيرة من نباتات الشاي، تحتوي الحديقة على مجموعة من النباتات شبه الاستوائية.

تتوفر المزيد من الإطلالات البانورامية الرائعة في قلعة ريزا التي بناها Genoese خلال العصور الوسطى، وهناك حديقة شاي أخرى مريحة هنا.

كهف كاراكا

تعد شبكة الكهوف هذه واحدة من أفضل شبكات الموجودة ضمن برامج السياحة في البحر الأسود في تركيا وأكثرها سهولة في الوصول إليها. يقع الكهف على بعد 97 كيلومترًا من مدينة طرابزون، بالقرب من بلدة تورول الصغيرة، ويمتد لمسافة 107 مترًا ومليء بالصواعد الهائلة والصواعد التي تم تشكيلها في أشكال غريبة ومخيفة.

karaca cave

تسمح الممرات التي يتم صيانتها جيدًا والإضاءة الممتازة للزوار بمشاهدة تكوينات الكهف عن كثب. الكهف معروف أيضًا محليًا بخصائصه الصحية، حيث يدعي السكان المحليون أن مستويات الأكسجين في الكهف مفيدة لمرضى الربو ومشاكل التنفس الأخرى.

 وادي فرتينا – نهر العاصفة

وادي فرتينا وكما يعرف بـ (وادي العاصفة) هو الجزء الأكثر خضرة في أوراسيا، ويقع في مقاطعة ريزا التي سبق وأن تطرقنا اليها. يعد وادي النهر الأخضر الجميل مكانًا رائعًا لتجربة حياة البحر الأسود التقليدية.

Firtina Valley

ويعد نهر فيرتينا (نهر العاصفة)، أحد الأنهار الرئيسية في ريزا، هو عجب الطبيعة الذي يجمع بين العديد من الأنهار على منحدر البحر الأسود لجبال كاجكار ويقع النهر على بعد كيلومترين غربًا إلى أردسن التركية، ويمر عبر حقول الشاي ومناسب للرياضات النهرية المثيرة.

ارتفين الهادئة – على البحر الاسود

Artvin

ارتفين، سمفونية الألوان، جنة مخفية في ساحل البحر الأسود في تركيا. مدينة ساحرة ذات مناخ معتدل يسحر الزوار بكل ظلال خضراء. بتراثها من الماضي والقيم الثقافية وثقافة الطهي المحلية والمعالم الجغرافية والتاريخ الغني، يجذب ارتفين انتباه السياح. استعد لرحلة لا تنسى إلى ارتفين وستبقي اهتماماتك والأدرينالين عالية.

ارتفين في شمال شرق تركيا أخضر وهادئ، ومذهل بشكل طبيعي. اقض بعض الوقت في القرى الجبلية واشعر بالانتعاش. انغمس في المنطقة الخضراء، المس الغيوم واشعر بالطبيعة تحت بشرتك. ساحل البحر الأسود في تركيا هي ببساطة من أكثر الأماكن الملهمة لزيارتها ونضمن لك أنك سوف تعيش تجربة لن تنساها.



تابع كذلك:

أماكن سياحية في اسطنبول تُناسب الأطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى