سوريا

تركيا تدمر 50 منشأة لتنظيم “بي كي كي” في سوريا

تركيا تدمر 50 منشأة لتنظيم “بي كي كي” في سوريا

إدراك – متابعات
دمرت الاستخبارات التركية نحو 50 منشأة لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي في عين العرب والقامشلي وعامودا بسوريا.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر أمنية، الثلاثاء، استهدفت الاستخبارات التركية البنية التحتية لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

ورصدت الاستخبارات إنتاج التنظيم الإرهابي مستلزمات مختلفة داخل منشآت في سوريا، بدءا من اللباس ومستلزمات الحياة اليومية وصولا إلى الأسلحة والمتفجرات.

اقرأ أيضا: دعم إسلامي للإضراب العالمي لوقف الحرب على غزة

ولاحظت من خلال متعاونين ميدانيين، أن التنظيم الإرهابي كان يدير تحت غطاء مدني أنشطة منشآته العسكرية والاقتصادية واللوجستية في عين العرب والقامشلي وعامودا بسوريا.

ولاحقا تمكنت الاستخبارات التركية من نقل المعلومات المتعلقة بمواقع هذه المنشآت إلى مركز القيادة.

وعقب تحديد الاستراتيجية وإتمام الاستعدادات أطلقت الاستخبارات عملية دمرت خلالها بإصابات مباشرة نحو 50 منشأة تابعة للتنظيم الإرهابي.

وأشارت المصادر الأمنية أن الاستخبارات التركية أولت أهمية قصوى خلال عملياتها درءا لإلحاق الضرر بالمدنيين والتجمعات السكنية.

تركيا تقتل قياديين بارزين

وذكرت أن المقرات والمنشآت المستهدفة يأوي بعضها قياديين في التنظيم وتم تدميرها بنجاح.

وبيّنت أن عمليات الاستخبارات ساهمت بشكل كبير في تحييد التهديدات المحيطة بأمن الحدود وتعطيل الأهداف العملياتية وقدرة التنظيم على تنفيذ عمليات ضد تركيا.

اقرأ أيضا: قاعدة أمريكية تتعرض لهجوم شمال شرقي سوريا

تعرضت قاعدة عسكرية أمريكية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، الثلاثاء، لهجوم صاروخي.

وذكرت مصادر محلية للأناضول، أن محيط قاعدة الشدادي العسكرية الأمريكية في الحسكة، تعرض لهجوم صاروخي، دون التأكد من سقوط خسائر بشرية جراء الهجمات.

ولم تصدر الولايات المتحدة حتى الساعة 19:15 ت.غ أي بيان بشأن الهجوم.

وشهدت سوريا مؤخرا هجمات على قواعد ينتشر فيها الجيش الأمريكي في شمال وشمال شرقي سوريا، منها منطقة التنف وناحية المالكية الحدوديتين مع العراق، وفي محافظة الحسكة ومنطقة الشدادي، بطائرات مسيرة مسلحة مجهولة الهوية وبأسلحة أرض-أرض.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران تشن هجمات صاروخية وعبر مسيرات مسلحة على القواعد الأمريكية شرقي نهر الفرات، الواقع تحت احتلال “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي.​​​​​​​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى