سوريا

ميليشيا قسد “الإرهابية”  تتعمد إحراق محاصيل المدنيين بريف منبج وهذه غايتها

أفادت مصادر محلية من مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بأنّ ميليشيات قسد “الإرهابية”  تعمدت إحراق مساحات واسعة من الأراضي التي تضم محاصيل زراعية وأشجار مثمرة، وذلك في إطار تزايد الانتهاكات التي ترتكبها  قسد “الإرهابية”  بحق السكان في مناطق سيطرتها.

ميليشيا قسد “الإرهابية”  تتعمد إحراق محاصيل المدنيين بريف منبج

وأرجعت المصادر  سبب تعمد ميليشيات  قسد  “الإرهابية” ، إحراق المحاصيل الزراعية بهدف توجيه الاتهامات لتركيا وفصائل المعارضة، في وقت تعمق هذه الممارسات معاناة المزارعين ممن يشكلون نسبة كبيرة من السكان الذين ينتظرون المحصول سنوياً، قبل أن تتبدد آمالهم في ظل حرمانهم من مصدر رزقهم الوحيد.

وأكد أحد سكان قرية “أم عدسة الفارات” شمال غربي مدينة منبج، أن الحرائق مفتعلة ومن يقوم بإحراق الأراضي الزراعية هم عناصر من قسد لإلقاء التهمة على الدولة التركية كونها تقصف نقاط قسد “الإرهابية”  في القرى القريبة من خطوط التماس بشكل شبه يومي ولمنع حالات التسلل من قبل فصائل المعارضة.

ولفت المصدر إلى أن المزارعين اعتادوا على هذه التمثيليات من قبل ميليشيات قسد “الإرهابية”  فهي تريد كسب الرأي العام العالمي ضد تركيا وتستخدم المدنيين وأراضيهم كذريعة لتحقيق مخططاتها ففي كل عام نشاهد عناصر قسد وهم يقومون بقصف النقاط التركية.

ولفت إلى أن عناصر  قسد “الإرهابية” ينتظرون حتى تقوم القوات التركية بالرد ويقومون بعدها بإشعال النيران في الأراضي الزراعية المحيطة بالنقطة التي أطلق منها القذائف وبذلك تكون التهمة موجهة لتركيا وانه بفعل قصفها احترقت الاراضي.

ميليشيا قسد "الإرهابية"  تتعمد إحراق محاصيل المدنيين بريف منبج وهذه غايتها
ميليشيا قسد “الإرهابية”  تتعمد إحراق محاصيل المدنيين بريف منبج وهذه غايتها

تابع كذلك:

جرحى مدنيون بقصف لميليشيا قسد على مخيم للنازحين بريف عفرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى